داء السكري

أفضل علاج أيورفيدا بالأعشاب

Home » أمراض عامة (GENERAL DISEASES) » داء السكري (DIABETES)

طب الأعصاب
طب الأعصاب
طب العظام
طب العظام
أمراض عامة
أمراض عامة

داء السكري

يُعد داء السكري، الذي يُطلق عليه أيضًا مرض السكري، اضطرابًا في نمط الحياة ينتج عن ارتفاع نسبة الجلوكوز في مجرى الدم. الجلوكوز هو المصدر الرئيسي للطاقة ويأتي بشكل أساسي من الطعام الذي نتناوله، وخاصة الطعام الغني بالكربوهيدرات. يتم تقسيم الكربوهيدرات إلى جزيئات الجلوكوز وتستخدم هذه للحصول على الطاقة وتحويل الزائدة إلى الجليكوجين. هذه العملية برمتها مضطربة في مرض السكري وتعتبر بمثابة اضطراب التمثيل الغذائي.

العلامات والأعراض

مرض السكر من النوع الأول
هذه حالة من أمراض المناعة الذاتية حيث يهاجم الجهاز المناعي خلايا ß المنتجة للأنسولين في البنكرياس ويقطع تخليق الأنسولين.

داء السكري من النوع الثاني
في هذا النوع يصبح الجسم مقاومًا للأنسولين الذي تنتجه الخلايا ß لجزر البنكرياس

مقدمات السكري
سيكون سكر الدم هنا أعلى من المعدل الطبيعي ولكنه ليس مرتفعًا بما يكفي لتشخيص الإصابة بمرض السكري.

سكري الحمل
هذا هو مرض السكري خلال فترة الحمل. حيث تسبب هرمونات الأنسولين التي تفرزها المشيمة هذه الحالة.

أعراض مرض السكري

• زيادة الجوع
• زيادة العطش
• فقدان الوزن
• التعب الشديد
• كثرة التبول
• رؤية ضبابية
• إطالة وقت الشفاء

تشمل الأعراض الإضافية لدى الرجال انخفاض الدافع الجنسي وضعف الانتصاب وضعف قوة العضلات. في النساء تشمل التهابات المسالك البولية وعدوى الخميرة والجلد الجاف والحكة

مضاعفات مرض السكري

المضاعفات الأكثر شيوعًا والمثيرة للقلق لمرض السكري هي 3 أمراض – اعتلال الشبكية السكري، واعتلال الكلية السكري، واعتلال الأعصاب السكري. ومن المضاعفات أيضًا ضعف القلب والأوعية الدموية وضعف السمع ومرض الزهايمر.

DIABETES

علاج مرض السكري

تعتبر حقن الأنسولين من النوع الأول من داء السكري من خيارات العلاج الرئيسية المتاحة. تختلف الجرعات حسب كل مريض. إن اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على نسبة أقل من الكربوهيدرات هو المفتاح لتقليل النوع الثاني وكذلك سكري الحمل.

في مرض الأيورفيدا يسمى مرض السكري براميها ويصنف على أنه ساديا فيادي. وهو يتكون أساسًا من 20 نوعًا، 10 أنواع من الكافاجا و 6 أنواع بيثاجا و 4 أنواع فاتاجا. من بين هؤلاء داء السكري يأتي تحت كافاجا فيادي ويسمى مادومها .
الأعراض متشابهة مثل برابوتا أفيلا موثراثيل مما يعني زيادة التردد والكمية والبول الرغوي.
نافا براميها هي سخة سادية وفقًا للأيورفيدا والمخدرات مثل هريتاكي وأمالاكي والتي تستخدم كأدوية فردية. التريفالا التي تشمل الأدوية المذكورة أعلاه مع البيبيتاكي تستخدم أيضًا كعلاج.
ديكوتيون مصنوع من الأدوية المذكورة أعلاه مثل باثيا شادانغام، باثيا آخا داتريادي، نيشا كاثاكادي، إلخ، وتُعطى بشكل أساسي كأدوية داخلية. ويتم إعطاء الأدوية التي تحسن التمثيل الغذائي أيضًا.

أمراض أخرى

داء السكري

البدانة

البدانة

الأكزيما

الصدفية

أمراض الشرج

اضطرابات المعدة

داء السكري

نحن نواصل السعي وراء تلك الرؤية نفسها!

نهج شمولي
علاج شامل
بدون آثار جانبية
الوقاية قبل العلاج
موجه للأفراد
أطباء من ذوي الخبرة

أسئلة شائعة

ما هو أول عَرَض للإصابة بمرض السكري؟

تعد زيادة وتيرة التبول وزيادة التعب وزيادة العطش من الأعراض الأولية لمرض السكري.

تساعد أدوية الأيورفيدا من خلال تحفيز إنتاج الأنسولين. كما أن العديد من الأدوية تزيد من عملية التمثيل الغذائي. يمكن لبعض التغييرات الغذائية أن تساعد في الحفاظ على مرض السكري وتنظيمه.

لا يوجد علاج لمرض السكري ولكن يمكن السيطرة على جميع الأعراض بما في ذلك براميها بيداكا والقدم السكرية، واعتلال الشبكية السكري، والاعتلال العصبي السكري ، واعتلال الكلية السكري، ومنع التحول إلى مثل هذه المضاعفات المزعجة.