الصدفية

أفضل علاج أيورفيدا بالأعشاب

طب الأعصاب
طب الأعصاب
طب العظام
طب العظام
أمراض عامة
أمراض عامة

الصدفية

الصدفية مرض جلدي مزمن يتسبب في ظهور بقع متقشرة ومثيرة للحكة على المرفقين والركبتين والجذع والتي تميل إلى المرور بدورات تتفاقم لأسابيع ثم تنحسر. الجزء المزعج هو أنه لا يحتوي على علاج كامل. الصدفية هي أحد أمراض المناعة الذاتية بسبب فرط نشاط جهاز المناعة والذي يهاجم الخلايا الخاصة.يمكن أن تظهر الصدفية في أي مكان في الجسم على شكل بقع صغيرة متقشرة أو يمكن أن تؤثر على مناطق كبيرة. من كل ثلاثة أشخاص هناك شخص مصاب بالصدفية يصابون بأمراض جهازية أخرى مثل اعتلال المفاصل الصدفي. هذا يؤثر على المريض جسديا وعاطفيا. يمكن أن يؤدي التهاب المفاصل الصدفي إذا ترك دون علاج إلى تلف دائم ولكن الأشكال الخفيفة غالبًا لا يتم تشخيصها. جميع الفئات العمرية منتشرة ولكن الأعراض تظهر غالبًا في سن 15 إلى 25 عامًا ويتأثر جميع الجنسين بما في ذلك الأطفال.

العلامات والأعراض

تشمل العلامات والأعراض الأكثر شيوعًا

  1. بقع حمراء على الجلد ذات قشور فضية سميكة
  2. بقع متقشرة صغيرة
  3. بقع سميكة وحمراء وجافة قد تنزف في كثير من الأحيان
  4. مثير للحكة
  5. وجع أو حرقان
  6. تورم وتيبس المفاصل

علاج الايورفيدا

يعمل علاج الصدفية في المقام الأول عن طريق تقليل الالتهاب. يشمل علاج الأيورفيدا لمرض الصدفية السنيانا الذي يشمل تناول السمن العلاجي وما إلى ذلك وشودهانا وهي علاجات تنقية. هذا يقلل من إنتاج الخلايا الجديدة وبالتالي يقلل من الحكة. يشمل العلاج الموضعي وضع معجون يهدف إلى إزالة القشور ومنع إعادة النمو والمساعدة أيضًا في تلاشي الشوائب. تشمل الأدوية التي يتم تناولها عن طريق الفم مغلي، والأريشتا، وما إلى ذلك والتي تفيد الجلد. يوصى أيضًا بالعلاج الطبيعي لأن الكثيرين يمكن أن يصابوا بالتهاب المفاصل الصدفي في المستقبل.

أمراض أخرى

أمراض الشرج

داء السكري

لماذا عليك إختيارنا

نواصل السعي وراء تلك الرؤية نفسها!

نهج شمولي
العلاج الشامل
بدون آثار جانبية
الوقاية قبل العلاج
موجه للأفراد
أطباء من ذوي الخبرة

أسئلة شائعة

كيف نميز بقع الصدفية عن الأمراض الأخرى؟

• ستتحول البقع إلى اللون الأحمر وترتفع الحواف. • سيكون هناك قشور فضية بيضاء واضحة أو لويحات على بقع حمراء. • حكة أو حرقان أو وجع حول البقع.

ستكون البقع سميكة وحمراء ومرتفعة مع الحكة. أكثر المناطق التي تتأثر هي الجلد فوق الركبتين والمرفقين وفروة الرأس وما إلى ذلك، لكنها يمكن أن تصيب أي مكان.

هناك 5 أنواع رئيسية من الصدفية. الصدفية النقطية، الصدفية اللويحية، الصدفية البثرية، الصدفية الحمراء، والصدفية المعكوسة.

تنتشر الصدفية من منطقة إلى أخرى عن طريق العديد من العوامل المسببة الأخرى ولكن ليس عن طريق الحك. لكن الخدش يعطي مظهرًا يشبه الطفح الجلدي ويعطي إحساسًا بأن الصدفية تنتشر.

الصدفية مرض من أمراض المناعة الذاتية، لذلك لا يمكن علاجه تمامًا من خلال أي نظام طبي بما في ذلك الأيورفيدا ولكن يمكن السيطرة على الأعراض بشكل كامل. لكن يمكن تخفيفها