الأكزيما

أفضل علاج أيورفيدا بالأعشاب

طب الأعصاب
طب الأعصاب
طب العظام
طب العظام
أمراض عامة
أمراض عامة

الأكزيما

ما هي الأكزيما؟

الأكزيما هي التهاب الجلد المناعي الناتج عن التفاعل بين العوامل الوراثية والبيئية. مشتق من المصطلح اليوناني “اكزين” الذي يعني الغليان.
التهاب الجلد هو مصطلح شائع يصور التهاب طبقة البشرة من الجلد. الأكزيما في الأيورفيدا مرتبطة بـ فيشارشيكا

ما هي أعراض الإكزيما؟

في الحالات الحادة، تظهر الإكزيما على شكل لطاخات حمامية على الجلد، وقد تتضخم وتتحول إلى حطاطات. تدريجيًا والتي تصبح حويصلة تخرج صديدًا. بعد هذه القشرة يحدث تكوين والتي تبدأ في التقشر للوصول إلى الشفاء.في الحالات المزمنة، سيكون هناك إفراز أقل ولكن سيكون هناك المزيد من التحزز والتقشر والتشقق على السطح.

الأكزيما والأيورفيدا

كيفية علاج الأكزيما – علاج الأكزيما في الأيورفيدا

يتم تضمين علاج الأكزيما في الأيورفيدا تحت كوشتا تشيكيتسا في الكلاسيكيات. يمكن فهم الإكزيما على أنها فيشارشيكا، المذكورة على أنها كسدرة قشطة (مرض جلدي طفيف)
هناك تدخل من كافا و بيتا دوشا، جنبًا إلى جنب مع اجني منديا (انخفاض التمثيل الغذائي وفرط الحساسية البطيء) وهناك أيضًا إبطال لراسا و راكتا و كليدا، مما يؤدي إلى تكوين الحويصلة والنز.

العلاج الأيروفيدي للأكزيما

يتمثل السطر الأول من علاج أكزيما الأيورفيدا في تقليل الالتهاب وتطبيع الاستجابة المناعية. يتم ذلك عن طريق إدارة أدوية ديبانا وباتشانا .
بعد ذلك يتم اتخاذ تدابير للقضاء على السموم، والتي تتم عن طريق اعتماد علاجات الأيورفيدا بانشاكارما مثل ليبانا ودارا وغيرها وهي علاج الايورفيدا للأكزيما
بمجرد التخلص من السموم ، يتم اتخاذ تدابير لشفاء الحويصلات ومنع الانتكاس.

الأكزيما

أمراض أخرى

أمراض الشرج

داء السكري

لماذا عليك إختيارنا

نحن نواصل السعي وراء تلك الرؤية نفسها!

نهج شمولي
علاج شامل
بدون آثار جانبية
بدون آثار جانبية
موجه للأفراد
أطباء من ذوي الخبرة

أسئلة شائعة

ما الذي يسبب الأكزيما؟

ما الذي يسبب الأكزيما؟

التوتر لا يسبب الأكزيما، ولكنه يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الأكزيما القائمة بالفعل. عند التواجد تحت الضغط، ينتج الجسم هرمون يسمى الكورتيزول. ويتم تغيير المحور الوطائي-النخامي-الكظري أيضا الذي يؤدي الى الافراج عن نيوروببتيد التي تؤدي إلى التهاب الجلد.

عادة ينظر إليه في الوجه والعنق وفروة الرأس والأطراف وخصوصا الكوع والبطن. الأكزيما الطبقية: هو نوع من الأكزيما، والتي تتواجد براحتي اليدين والقدمين والذي ينضح ويسبب حكة شديدة . السبب الدقيق غير معروف ولكن يذهب بعيدا من تلقاء نفسها في غضون فترة ثلاثة أسابيع.

على الرغم من تواجده في مختلف الأعمار، بداية المرض أكثر شيوعا في مرحلة الطفولة بين الفئة العمرية من 2-5 سنوات.

• التهاب الجلد التماسي • الأكزيما الاستشرائية • الاكزيما الدهنية • التهاب الجلد الحفاظي

وجد أن ثلاثة من أصل خمسة حالات من الأكزيما قد حصلت على الإغاثة المعتدلة من الأكزيما ونمو البكتيريا أثناء استخدام حمام التبييض. وهناك أيضا انخفاض في معدل الانتكاس.

بعض الأطعمة مثل الفول السوداني والبيض والأسماك، الغلوتين، وفول الصويا وشجرة الجوز يمكن أن تؤدي إلى ظهور الأكزيما في بعض الناس. على الرغم من عدم وجود أطعمة تعمل على تهدئة الإكزيما بشكل مباشر، إلا أن شرب الكمية المثلى من الماء وتناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل عنب الثعلب الهندي والتوت والعنب والفليفلة الحمراء واللحوم الخالية من الدهن وغيرها قد أظهرت إمكانية الحد منها

إذا كان يشتبه في وجود الأكزيما، عليك دائما استشارة طبيب، وبعد سؤال الطبيب لك عن تاريخ المرض قد ينصحك بإجراء إختبار للتأكيد. وبمجرد أن يتم تأكيد التشخيص، قد يبدأ علاج الستيرويدات القشرية والعلاج المضادة للميكروبات على الفور. قد يتم إرتداء الملابس الرطبة، وإستخدام العلاج بالضوء. وفي حالة الأكزيما الناجمة عن الإجهاد، قد يتم تقديم المشورة والعلاج السلوكي المعرفي للحد من القلق. وبدء الأيورفيدا العلاجيه.